فني صحي العديلية | 99692590 | أدوات صحية 24 ساعة

فني صحي العديلية
Rate this post

فني صحي العديلية، يبحث العديد من الأشخاص في منطقة العديلية عن أفضل فني صحي يمكنه تركيب شفاطات المطابخ، وخاصة مع بدء فصل الصيف، كما يبحث العديد من الأشخاص أيضًا عن جميع المعلومات المتوفرة حول شفاطات المطابخ، من ناحية أهميتها وأنواعها ومكوناتها، وأيضًا كيف يتم تركيبها. 

ومن المعروف أن الشفاط الذي يتم تركيبه في المطبخ يساهم في جعل ساعات الطبخ أكثر راحة، وخالية من أي عرق أو إجهاد، كما أنه يعمل على التخلص من جميع الروائح التي تنتج عن الطبخ، بالإضافة إلى أنه يعمل على تجديد الهواء بشكل مستمر، وهذه هي أهم فوائد تركيب شفاط في المطبخ. 

وفي هذا المقال من موقع شركة “كلين هاوس” لأعمال السباكة والأدوات الصحية سوف نتحدث عن أفضل فني صحي العديلية يمكنه تركيب الشفاطات، بالإضافة إلى أننا سنذكر العديد من المعلومات الهامة المتعلقة به.

أفضل فني صحي العديلية في تركيب الشفاطات 

يوجد العديد من الشركات المختصة في تقديم هذا النوع من الخدمات في دولة الكويت، لكن يأتي على رأس قائمة أفضل هذه الشركات شركة “كلين هاوس”؛ وهذا لأنها تتمتع بخبرة كبيرة تمتد إلى 15 سنة في هذا المجال، كما أنها تعمل على توظيف أفضل الفنيين والمتخصصين في مجال تركيب الشفاطات الخاصة بالمطابخ وأيضًا الشفاطات التي يتم تركيبها في الحمام. 

لذلك لا تتردد عزيزي العميل في التواصل مع أفضل فني صحي العديلية في أي وقت على مدار اليوم إذا كنت ترغب في تركيب شفاط في المطبخ. 

شاهد أيضًا: فني صحي الصليبخات

ما هو جهاز الشفاط وما هي أهميته؟

يعد الشفاط هو جهاز كهربائي، يعمل على التخلص من جميع الروائح المزعجة والتخلص منها بشكل نهائي، وأيضًا يعمل على تجديد الهواء داخل المطبخ بشكل مستمر، ومن أهم فوائده أنه يعمل على التخلص من البخار والرطوبة واللذان يتواجدا في المطبخ بشكل كثيف نتيجة عملية الطهي.

كما يعمل الشفاط أيضًا على حماية الجدران وأجزاء المطبخ من تراكم الدهون عليها؛ مما يجعله نظيفًا دائمًا وفي أفضل شكل.

شاهد أيضًا: سباك صحي الصوابر

ادوات صحية الكويت
أدوات صحية، محل أدوات صحية، فني أدوات صحية

ما هي مكونات الشفاط؟ 

يتكون الشفاط الذي يعمل فني صحي العديلية على تركيبه من ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي كالتالي:

1- مروحة: وتعمل هذه المروحة على سحب الروائح المزعجة والهواء غير المرغوب فيه إلى خارج المطبخ، بجانب أنها تعمل أيضًا على تجديد الهواء وإدخال هواء نقي فقط.

2- لوحة ذات حجم كبير: تعمل هذه اللوحة على احتواء جميع الهواء الموجود في المطبخ، وتقوم بنقله إلى الخارج والتخلص منه.

3- فلتر: هو أهم المكونات التي يتضمنها الشفاط الخاص بالمطبخ؛ لأنه يقوم بالعمل على تنقية جميع الهواء الداخل إلى المطبخ من خلال الشفاط.

شاهد أيضًا: معلم صحي الكويت

هل هناك أنواع مختلفة من فلتر الشفاط؟

قد يتساءل بعض الأشخاص حول ما إذا كان هناك أنواعًا مختلفة من الفلتر الخاص بالشفاط الذي يتم تركيبه في المطبخ، والإجابة أنه هناك 3 أنواع من الفلاتر يمكن استخدامها في الشفاط، وهذه الأنواع كالتالي:

1- فلاتر يربك: يعد هذا النوع أحد أهم أنواع فلاتر الشفاطات، وهو يتميز بأنه مصنوع من مادة “الفولاذ المقاومة للصدأ”، وتُعرف هذه المادة باسم آخر وهو الشائع لها وهو اسم “الألومنيوم”، وعند تركيب هذا الفلتر داخل الشفاط فإنه لا يحتاج إلى التنظيف باستمرار، بل يتم تنظيفه على فترات متباعدة قليلًا؛ وهذا لأن هذا النوع قليل التعرض للانسداد بسبب الشحوم؛ وهذا يرجع إلى أنه لا يحتوي على أي مسام ذات حجم صغير.

2- فلتر الفحم: يعتبر هذا النوع هو النوع الأفضل في الثلاثة أنواع الخاصة بالفلتر، وهو يتميز بأنه يعمل على امتصاص جميع الروائح الكريهة بشكل فعال للغاية، ويعد هذا النوع هو الأكثر استخدامًا في الشفاطات التي يتم تركيبها في المطبخ، بالإضافة إلى أن هذا الفلتر لا يمكن غسله، بل يتم تغييره كل بضعة أشهر من قبل فني صحي العديلية في الكويت.

3- فلتر شبكي: تم تصنيع هذا النوع من الفلاتر من بعض الطبقات الدقيقة من شبكات الألومنيوم، وهو يحتاج إلى الحرص على تنظيفه بشكل مستمر؛ منعًا من حدوث انسداد في المسام الموجودة فيه، إذ أنه خلال عملية سحب الهواء الملوث وطرده خارجًا قد تلتصق بعض الشحوم به؛ ومن هنا يجب تنظيفه باستمرار بشكل جيد تجنبًا لحدوث أي انسداد به؛ لذلك لا تتردد بالاتصال فني صحي العديلية من شركة كلين هاوي للقيام بهذا العمل.

شاهد أيضًا: فني صحي كيفان

ملاحظة هامة

من أهم الملحوظات التي ينبهك إليها فريق عمل شركة “كلين هاوس” أفضل فني صحي العديلية عزيزي العميل هي أنه في حالة حدوث انسداد للمسام الخاصة بالفلتر مهما كان نوعه، ففي هذه الحالة يحتاج الشفاط إلى العمل بجهد أكبر من أجل التخلص من جميع الروائح والأبخرة الموجودة في المطبخ؛ ونتيجة لهذا الأمر قد تلاحظ وجود ضوضاء صادرة عن الفلتر، فاحرص حينها على تنظيفه جيدًا والتخلص من الانسداد وإن لم تتمكن من القيام بهذا الأمر فأفضل فني صحي العديلية قادر على القيام بهذا الأمر بكل سهولة.

شاهد أيضًا: فني صحي الخالدية

مواصفات يجب تحديدها عند شراء الشفاط

في حالة أخذ قرار تركيب شفاط في المطبخ، هناك بعض المواصفات والاعتبارات التي يجب تحديدها أولًا من أجل اختيار النوع الأفضل لك، ويتم القيام بهذا الأمر من خلال الإجابة على النقاط التالية والتي عند الإجابة عليها ستعرف مدى صحة اختيارك:

  • التصميم الخاص بالشفاط: من أهم الأسئلة التي لا بد من الإجابة عليها عند اختيار شفاط للمطبخ هو هل هذا الشفاط يتناسب تصميمه مع الشكل العام الخاص بالمطبخ وكافة أجزائه؟
  • الارتفاع: لا بد من التحديد أولًا ما هو الارتفاع الأفضل الذي يجب تركيب الشفاط وتثبيته عنده.
  • قوة الشفط: يجب التعرف على ما إذا كانت المروحة الخاصة بالشفاط قادرة على القضاء على كل الملوثات والأبخرة الموجودة في المطبخ أم لا.
  • العرض: يُنصح بتحديد المنطقة المخصصة لعملية طهي الطعام وتحضيره في المطبخ.
  • الضوضاء: هل ينتج عن تشغيل الشفاط حدوث أي ضوضاء، وهل هذه الضوضاء يمكن احتمالها أم لا.

ومن خلال الإجابة على كافة هذه الأسئلة ستتمكن عزيزي القارئ من تحديد من إذا كان الشفاط الذي قمت باختيار مناسب لك أم لا، وفي حالة عدم القدرة على اختيار شفاط المطبخ المناسب لك؛ يمكنك التواصل مع فني صحي العديلية في أي وقت على مدار اليوم، وستجدنا على الفور أمامك لنتمكن معك من اختيار الشفاط الأفضل ونقوم بتركيبه في أسرع وقت ممكن.

شاهد أيضًا: شركة تسليك مجاري الكويت

أضرار وسلبيات عدم تركيب شفاط في المطبخ

خلال عملية طهي الطعام، يصدر الكثير من البخار والرطوبة وأيضًا الروائح التي تسبب إزعاجًا لبعض الأشخاص، كما أن الأبخرة التي تنتج عن طهي الطعام يأتي على رأسها “أول وثاني أكسيد الكربون”، وهما من أنواع الأبخرة الضارة، والتي يجب الابتعاد عنها بشكل تام، من خلال تركيب شفاط داخل المطبخ.

وفي حالة عدم تركيب الشفاط، يحدث ما يأتي:

1- انتشار العديد من الأبخرة الضارة التي تؤثر بشكل سلبي كبير على جميع المقيمين في المنزل، ومن أهم الأجهزة الداخلية التي تؤثر عليها الأبخرة الجهاز التنفسي.

2- أيضًا من أهم سلبيات عدم وجود شفاط داخل المطبخ هو تراكم كميات كبيرة للغاية من الدهون اللزجة على كل من الحوائط والأرضيات، وبالتالي تتسبب هذه الدهون في جعل المطبخ يبدو بشكل سيء للغاية.

3- أيضًا من التأثيرات السلبية للتعرض للبخار بشكل مستمر أنه في بعض الأوقات قد تحدث إصابة بتهيج في الجلد، مع الشعور بالدوخة والصداع باستمرار.

وهكذا تعد خدمة تركيب شفاط داخل المطبخ من أهم الخدمات التي يقدمها فني صحي العديلية في الكويت، والتي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الصيف.

شاهد أيضًا: فني صحي العديلية

    واتساب إتصل الآن